يجعل الطالبة محور العملية التعليمية .
تنمية المسؤولية الفردية والجماعية لديها .
تنمية روح التعاون والعمل الجماعي .
إعطاء المعلمة فرصة المتابعة .
تبادل الأفكار بين الطالبات .
احترام الآراء وتقبل وجهات النظر بين الطالبات .
تنمية أسلوب التعلم الذاتي لديهن .
تدريب الطالبات على حل المشكلة أو الإسهام في حلها .
زيادة مقدرتهن على اتخاذ القرار .
تنمية مهارة التعبير عن المشاعر ووجهات النظر .
تنمية الثقة بالنفس والشعور بالذات .
تنمية مهارتي الاستماع والتحدث لدى الطالبات .
إكساب الطالبات مهارات القيادة والتواصل مع الآخرين.
تؤدي إلى كسر الروتين وخلق الحيوية والنشاط في الصف .
تربط بطيئي التعلم والذين يعانون من صعوبات التعلم بأعضاء المجموعة ويتطور انتباههم .
تنمية المسؤولية الفردية والجماعية لديها .
تنمية روح التعاون والعمل الجماعي .
إعطاء المعلمة فرصة المتابعة .
تبادل الأفكار بين الطالبات .
احترام الآراء وتقبل وجهات النظر بين الطالبات .
تنمية أسلوب التعلم الذاتي لديهن .
تدريب الطالبات على حل المشكلة أو الإسهام في حلها .
زيادة مقدرتهن على اتخاذ القرار .
تنمية مهارة التعبير عن المشاعر ووجهات النظر .
تنمية الثقة بالنفس والشعور بالذات .
تنمية مهارتي الاستماع والتحدث لدى الطالبات .
إكساب الطالبات مهارات القيادة والتواصل مع الآخرين.
تؤدي إلى كسر الروتين وخلق الحيوية والنشاط في الصف .
تربط بطيئي التعلم والذين يعانون من صعوبات التعلم بأعضاء المجموعة ويتطور انتباههم .